منتدى معلم الكيمياء _ العقبة
اهلا وسهلا بك اخي الكريم ضيفا عزيزا ونتمنى ان تكون من افراد هذا المنتدى لتعم الفائدة والمعرفة وجزاكم الله عنا كل خير

تسجيلك يشرفنا فلا تبخل علينا

منتدى معلم الكيمياء _ العقبة

اهلا وسهلا بالاخ الكريم {زائر}
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
في دقيقه واحدة تستطيع ان " تصلي على النبي " 20 مرة فيصلي عليك الله مقابلها 200 مرة .
في دقيقه واحدة " تستطيع ان ترفع يديك و تدعو بما شئت من جوامع الدعاء ".
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
تحية طيبة من المعلمين إبراهيم الجيزاوي و مراد الزغل لأبنائنا الطلبة المجتهدين مع أمنياتنا لهم بالتقدم دوما
تحية طيبة من المربي الغاضل ابراهيم الجيزاوي والمربي الفاضل مراد الزغل لطلاب مدرسة عبد الله بن ابي السرح الاساسية للبنين على جهودهم الطيبة لانجاح منتداهم وجزاكم الله عنا وعن انفيكم كل خير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح في الصحة
الإثنين أكتوبر 18, 2010 3:48 pm من طرف اهل الراية

» بادئات النظام العالمي
الخميس سبتمبر 23, 2010 5:14 am من طرف أبو حسن

» كل عام وانتم بخير
الأحد سبتمبر 12, 2010 4:31 pm من طرف ابراهيم الجيزاوي

» نعي وتعزية
الخميس يوليو 29, 2010 1:25 am من طرف مراد الزغل

» خاص جدا بالمعلمين
الثلاثاء يوليو 20, 2010 7:57 pm من طرف أم جنة

» الدجاجة داخل الزجاجة
الأحد يوليو 18, 2010 4:59 pm من طرف rda.1957

» بعض صفات المعلم المتميز من وجهة نظر الطلبة
الخميس يوليو 15, 2010 11:43 pm من طرف أم جنة

» المعلم المبدع
الخميس يوليو 15, 2010 11:33 pm من طرف أم جنة

» بناء جدول المواصفات ( نشرة تربوية )
الأحد يوليو 11, 2010 10:54 pm من طرف اهل الراية

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 آخر الاكتشافات العلمية والتكنولوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عون الهياجنة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 368
نقاط : 1112
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: آخر الاكتشافات العلمية والتكنولوجية   الإثنين أبريل 12, 2010 9:20 pm

:ضصثقفغ543:

صفائح دموية لوقف النزيف
طوّر فريق علمي بقيادة إيرين لافيك، وهي عالمة في مجال هندسة الطب الحيوي بجامعة كيس ويسترن ريزيرف بكليفلاند بولاية أوهايو، صفائح دموية تخليقية من مركبات قابلة للتحلل تستخدم بالفعل في أساليب علاج تقرها إدارة الغذاء والأدوية الأميركية، التي تمتد سلطاتها الإشرافية الى العلوم الحيوية ومنتجات الدم.
وتستطيع جزيئات النانو المخلقة إذا تم حقنها في جسد المصاب أن توقف حركة الدماء في مكان الجرح أو الاصابة، ومن ثم تسرع عملية التجلط، وقد تمكنت الصفائح المخلقة تلك من خفض وقت النزيف في فئران التجارب المصابة بنزيف.
وقالت إيرين ورفاقها إن حقن جزيئات النانو كان أشبه بإضافة أكياس من الرمال لسد يعترض مجرى نهر متدفق.
ويوضح الباحثون إنه عندما يبدأ الدم في التدفق من الجرح، فإن الصفائح الطبيعية تحاول وقف النزيف من خلال تماسكها بعضها مع بعض مستخدمة جزيئات بروتينية ليفية، والصفائح المخلقة ترفع كفاءة هذه العملية. وللحيلولة دون تحول تلك الصفائح إلى تجلطات دموية خطيرة تمت إحاطة كل صفيحة منها بـ«درع» مائي، ولقد خرج فائض الصفائح الدموية المخلقة من جسد حيوانات التجارب في غضون 24 ساعة.

للاستفادة منها باكتشاف العقاقير
أسماك ذهبية شفافة

تمكن فريق من الباحثين اليابانيين من تطوير أسماك ذهبية بقشور وجلد شفاف حتى تمكن رؤية أعضائها وعضلاتها. وقضى فريق مشترك من جامعتي ماي وناجويا عامين من الأبحاث لإنتاج الأسماك الشفافة. وتوقع الفريق وجود بعض الطلب على هذه الأسماك الذهبية، حيث إنه يمكن رصد أعضائها ودمائها من دون عمليات التشريح التي أصبحت مثار جدل متزايد هذه الأيام.
إن بعض هذه الأسماك الذهبية يمكن أن تنمو لتزن نحو كيلو غرامين وهي أكبر بكثير من أسماك أخرى يجري استخدامها على نطاق واسع في عمل التجارب مثل أسماك الزبرا.
ونقلت صحيفة أساهي اليابانية عن يوتاكا تامارو الأستاذ المساعد للموارد الحيوية بجامعة ماي قوله «حيث إن الأسماك الذهبية أكبر حجما فإنه ستكون من الأسهل ملاحظة مدى تأثير الأمراض على أعضائها. وسيكون من السهل أيضا جعل الأسماك الذهبية تنتج بروتينات وعمل دراسات عليها والاستفادة منها في الأبحاث الخاصة باكتشاف العقاقير». وأشارت التقارير إلى أن استخدام الأسماك الذهبية في الأبحاث أقل تكلفة من أسماك الزبرا.

يقتفي أثر مجرمين أو ينقذ ضحايا عالقين
أول عصفور آلي

أعلن باحث ياباني انه طور اول عصفور طنان آلي قادر على التخفيق بجناحيه والطيران. وتمكن هيروشي ليو من جامعة شيبا بالقرب من طوكيو بالتعاون مع فريقه من تطوير نموذج عصفور طنان آلي مزود بمحرك صغير وأربعة اجنحة.
ويصل طول هذا العصفور الآلي الى عشرة سنتيمترات، اي ما يوازي حجم بعض العصافير الطنانة الحقيقية. ويمكن التحكم به عن بعد بواسطة الاشعة دون الحمراء، ويمكنه ان يرتفع او ينخفض والاستدارة يمينا او يسارا وفق رغبة من يتحكم به. ولا يتعدى وزنه 2.6 غرام، وهو يصدر طنينا كصوت العصفور الطنان ويستطيع القيام بحركات دائرية في الهواء. ويؤكد مخترعه انه يمكن ان يقوم بمناورات اكثر من طوافة.
واكد ليو المتخصص في نسخ الكائنات الحية الى كائنات آلية انه «من السهل صنع آلة كبيرة، لكن تطوير آلة صغيرة جدا امر معقد، لان ذلك يتطلب مهارات عدة لا سيما لجهة هندسة المواد».
وافاد العالم بان «المرحلة التالية تقضي بجعل هذا العصفور الطنان يطير عموديا» كما تفعل العصافير الطنانة الحقيقية وبتزويده بعدسة تصوير لتسويقه في عام 2011.

ترانزيستور جزيئي لتطوير دوائر الكمبيوتر

نجح فريق من العلماء الكوريين الجنوبيين برئاسة لي تيك، وهي الاستاذ في معهد كوانغ جو للعلوم والتكنولوجيا، في تطوير ترانزيستور باستعمال جُزيْء واحد للمرة الاولى في العالم. وأوضح الفريق أنه طور الترانزيستور الجزيئي من خلال ضبط الجهد المطبق على قطعة من الذهب متصلة بجزيء من البنزين.. وقد اكتشف الفريق أن جزيء البنزين المتصل بقطعة الذهب يمكن ان يعمل مثل الترانزيستور المصنوع من السيليكون. ويجيء اكتشاف الفريق الكوري في ظل ارتفاع الاهتمام باستعمال الجزيئات في دوائر الكمبيوتر، حيث إن الترانزيستورات التقليدية لا تتلاءم مع الحاجة للأحجام الصغيرة.

كمبيوتر دفتري جديد للمبتدئين

كشفت شركة توشيبا النقاب عن كمبيوتر دفتري جديد يحمل اسم «تيكرا إيه 10 - 1 إل إل» يعتبر مثاليا لكل من يتطلع إلى شراء كمبيوتر دفتري للمرة الأولى. ويعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل ويندوز 7 من الإصدار «بروفاشونال» وهو مزود بشاشة 15.4 بوصة وذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت وقرص صلب سعة 250 غيغابايت ومشغل اسطوانات فيديو رقمية. وجهّزت توشيبا الجهاز الجديد بتقنية «واي فاي» للاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية وبلوتوث لنقل البيانات عن بعد، فضلا عن أربعة منافذ لكيبلات (يو.إس.بي). ويزن الجهاز الجديد 2.8 كيلو غرام ويباع في الأسواق بسعر 699 يورو.


شاشة جديدة للعرض المجسم

طرحت «إيسر» للإلكترونيات شاشة جديدة مصممة خصيصا لعرض الأفلام وألعاب الفيديو. وتحمل الشاشة الجديدة اسم «جي دي 245 إتش كيو»، وتعمل بتكنولوجيا 3 دي فيجن من شركة نفيديا. وتباع الشاشة مع نظارات خاصة لإتاحة إمكانية العرض المجسم. وتظهر الأفلام المعروضة عليها بصيغة «فول إتش دي» وبنسبة تباين تصل إلى 80 ألفا إلى واحد، ومن المقرر أن تطرح الشاشة في الأسواق الشهر الجاري بسعر 400 يورو (545 دولارا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حسن
مساعد المدير العام
مساعد المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط : 332
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: آخر الاكتشافات العلمية والتكنولوجية   الإثنين أبريل 12, 2010 10:13 pm

:DFHJU:



كثير وممتع يسلموووو كثير على الموضوع كثيييير حلو



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cryofafish.yoo7.com
 
آخر الاكتشافات العلمية والتكنولوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معلم الكيمياء _ العقبة :: المكتبة :: ركن الطب والصحة :: اكتشافات طبية حديثة-
انتقل الى: