منتدى معلم الكيمياء _ العقبة
اهلا وسهلا بك اخي الكريم ضيفا عزيزا ونتمنى ان تكون من افراد هذا المنتدى لتعم الفائدة والمعرفة وجزاكم الله عنا كل خير

تسجيلك يشرفنا فلا تبخل علينا

منتدى معلم الكيمياء _ العقبة

اهلا وسهلا بالاخ الكريم {زائر}
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
في دقيقه واحدة تستطيع ان " تصلي على النبي " 20 مرة فيصلي عليك الله مقابلها 200 مرة .
في دقيقه واحدة " تستطيع ان ترفع يديك و تدعو بما شئت من جوامع الدعاء ".
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
تحية طيبة من المعلمين إبراهيم الجيزاوي و مراد الزغل لأبنائنا الطلبة المجتهدين مع أمنياتنا لهم بالتقدم دوما
تحية طيبة من المربي الغاضل ابراهيم الجيزاوي والمربي الفاضل مراد الزغل لطلاب مدرسة عبد الله بن ابي السرح الاساسية للبنين على جهودهم الطيبة لانجاح منتداهم وجزاكم الله عنا وعن انفيكم كل خير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح في الصحة
الإثنين أكتوبر 18, 2010 3:48 pm من طرف اهل الراية

» بادئات النظام العالمي
الخميس سبتمبر 23, 2010 5:14 am من طرف أبو حسن

» كل عام وانتم بخير
الأحد سبتمبر 12, 2010 4:31 pm من طرف ابراهيم الجيزاوي

» نعي وتعزية
الخميس يوليو 29, 2010 1:25 am من طرف مراد الزغل

» خاص جدا بالمعلمين
الثلاثاء يوليو 20, 2010 7:57 pm من طرف أم جنة

» الدجاجة داخل الزجاجة
الأحد يوليو 18, 2010 4:59 pm من طرف rda.1957

» بعض صفات المعلم المتميز من وجهة نظر الطلبة
الخميس يوليو 15, 2010 11:43 pm من طرف أم جنة

» المعلم المبدع
الخميس يوليو 15, 2010 11:33 pm من طرف أم جنة

» بناء جدول المواصفات ( نشرة تربوية )
الأحد يوليو 11, 2010 10:54 pm من طرف اهل الراية

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 مجموعة من الدروس والابحاث التي تختص بمادة الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
man_2009
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 31
نقاط : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: مجموعة من الدروس والابحاث التي تختص بمادة الرياضيات   السبت أبريل 17, 2010 7:29 pm

محاضرة الكترونية في مادة التفاضل والتكامل 1

الدرس الاول
http://videos.najah.edu/node/144
الدرس الثاني
http://videos.najah.edu/node/276
المزيد
http://videos.najah.edu/node/12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
man_2009
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 31
نقاط : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: محاضرة الكترونية في مادة التفاضل والتكامل 2   السبت أبريل 17, 2010 7:30 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
man_2009
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 31
نقاط : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: أثر التغذية الراجعة المقدمة بعد أداء الاختبارات الصفية على التحصيل في الرياضيات لطلاب الصف السابع الأساسي في محافظة قلقيلية   السبت أبريل 17, 2010 7:37 pm

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر التغذية الراجعة المقدمة بعد أداء الاختبارات الصفية على التحصيل في الرياضيات لدى طلاب الصف السابع الأساسي في المدارس الحكومية في محافظة قلقيلية . وقد أجريت الدراسة على عينية قوامها (114 ) طالباً من طلاب الصف السابع الأساسي في مدرسة السلام الأساسية موزعين على ثلاث شعب ، وقد قام الباحث بتقسيم عينية الدراسة الى ثلاث مجموعات هي : مجموعة اللاتغذية راجعة ( المجموعة الضابطة ) : عدم إعطاء الطلاب الدرجات التي حصلواعليها وعدم إعطاءهم أوراق الإجابة. و مجموعة التغذية الراجعة النوعية : تعاد أوراق الإجابة إليهم وتكتب لهم الأجوبة الصحيحة من أجل المقارنة . و مجموعة التغذية الراجعة الكمية : تعاد أوراق الإجابة ثم تحل جميع الأسئلة ويتم تزويد المتعلم بمعلومات اكثر تفصيلاً ودقة حول استجابته .

طبقت التجربة على وحدة " المساحات " من كتاب الفصل الثاني لمبحث الرياضيات للصف السابع الأساسي حيث قسم الوحدة الدراسية إلى ثلاث أقسام يعطي كل قسم في اسبوع دراسي وتقدم كل مجموعة اختبار في المادة المقطوعة بعد نهاية كل أسبوع .ويتم تطبيق استراتيجيات التغذية الراجعة بعد أداء الاختبارات الصفية على المجموعات الثلاث ، ثم تقدم المجموعات الثلاث اختبار نهائي في الوحدة كاملة ، وهذا الاختبار من إعداد الباحث حيث تحقق من صدقه عن طريق عرضه على محكمين مختصين في الرياضيات ،وطبق الاختبار على عينة تجريبية غير عينية الدراسة فوجد فروق دالة إحصائيا بين الطلبة ذوي مستوى التحصيل المرتفع ، والطلبة ذوي مستوى التحصيل المنخفض ، مما يدل ان الاختبار له صفة الصدق التميزي وكذلك استخدمت العينية التجريبية لمعرفة معامل الصعوبة لفقرات الاختبار، ومعامل الثبات للاختبار عن طريق الاختبار و إعادة الاختبار ، وبلغ معامل الثبات ( 0.93 ) ويعتبر جيد لأغراض البحث.



وحاولت الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية :

1) هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى الدلالة ( α=0.05) بين متوسطات علامات المجموعات التي تقدم لها التغذية الراجعة من جهة وتلك التي لا تقدم لها مثل تلك التغذية الراجعة من جهة اخر بحيث تعزي هذه الفروق لها .

2) هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية على مستوى الدلالة ( α=0.05) بين متوسطات علامات المجموعات الثلاثة على اختبار التحصيل النهائي تعزى إلى شكل التغذية الراجعة المقدمة بعد اداء الاختبارات الصفية .



وقد تم تحليل نتائج الاختبار النهائي إحصائيا باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار " ت" ( T-TEST )، وتحليل التباين الاحادي ( ANOVA ) واختبار شيفيه (SCHEFFE ) . وأشارت النتائج إلى : -

1. توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05 ) بين مجموعة التغذية الراجعة بشكليها النوعية والكمية من جهة وبين مجموعة اللاتغذية راجعة ( على مستوى المعرفة ومستوى التطبيق ، ومستوى الدرجة الكلية ) . وكان الفارق لصالح مجموعة التغذية الراجعة ، مما يدل على ان تحصيل الطلاب الذين حصلوا على تغذية راجعة بغض النظر عن نوعها ، وكان افضل من تحصيل أولئك الذين لم يحصلوا على تغذية راجعة في هذه المستويات ، أما على مستوى حل المسألة فلم يوجد فروق دالة إحصائيا بين علامات المجموعتين .

2. توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين متوسطات علامات المجموعات الثلاث على اختبار التحصيل النهائي ، (على مستوى المعرفة ، ومستوى التطبيق ، ومستوى الدرجة الكلية ) لصالح مجموعة التغذية الراجعة الكمية على المستويات الثلاث . مما يدل على ان المجموعات التي زودت بكمية اكبر من المعلومات كانت افضل من المجموعات التي زودت بكمية اقل من المعلومات . أما على مستوى حل المسألة فلم توجد فروق دالة إحصائيا بين علامات المجموعتين .


ويوصي الباحث بإجراء دراسات مشابهة على المراحل المختلفة وعلى مواضيع مختلفة بحيث تشمل الدراسة كلا الجنسين . و يوصي الباحث المعلمين على ان لا يقتصر دورهم في الاختبارات الصفية على تصليح أوراق الإجابة و إعادتها فقط . ،بل يجب تقديم تغذية راجعة للطلاب ومناقشتهم في نقاط الضعف التي أبرزها الاختبار والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم .
حمل الملف الكامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
man_2009
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 31
نقاط : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: أفضل تقريب في فضاءات قياسية تحقق خاصية (S)   السبت أبريل 17, 2010 7:38 pm

الملخص

إذا كان x عنصراً في الفضاء الخطي القياسي X و كان G فضاءً جزئياً من X. فإن أفضل تقريب للعنصر x بالنسبة إلى الفضاء الجزئي هو(إن وجد) عنصرٌ في G يكون الأقرب إلى x.

تحتوي الأطروحة على العديد من النتائج الخاصة بإيجاد أفضل تقريب, وبشكل خاص في فضاءات أورلكز, و بشكل أخص حين تحقق الفضاءات الجزئية خاصية "S".
حمل الملف الكامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
man_2009
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 31
نقاط : 45
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: النظرية الرياضية للمويجات   السبت أبريل 17, 2010 7:39 pm

الملخص



الموجبات هي عبارة عن اقترانات تحقق شروط معينة وتستخدم في تمثيل الاقترانات والإشارات وضغط البيانات والصور في مجالات عديدة مثل: الرياضيات والفيزياء والحاسوب والهندسة والطب، وقد كان الحافز لدراسة تحويلات المويجات هو محاولة التغلب على بعض نقاط الضعف في تحويلات فوريير التقليدية لتمثيل الاقترانات أو الإشارات مثل ظاهرة Gibbs إضافة لذلك، أظهرت تحويلات المويجات تفوق على تحويلات فوريير.

ففي كثير من التطبيقات ثبت من الناحية النظرية والعملية أن سرعة تقارب تحويلات المويجات اكبر من سرعة تقارب تحويلات فوريير ما يؤدي إلى معالجة أدق وأسرع أو للإشارات أو البيانات.

في هذه الأطروحة نراجع الأسس الرياضية لتحويلات المويجات وتحويلات فوريير، وعملنا دراسة نظرية مقارنة بين كلا التحويلين مثبتين تفوق تحولات المويجات على تحويلات فوريير في السرعة والدقة لكثير من الاقترانات أو الإشارات.
حمل الملف الكامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة من الدروس والابحاث التي تختص بمادة الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معلم الكيمياء _ العقبة :: المنتديات التعليمية :: منتدى المواد العلمية :: الرياضيات-
انتقل الى: