منتدى معلم الكيمياء _ العقبة
اهلا وسهلا بك اخي الكريم ضيفا عزيزا ونتمنى ان تكون من افراد هذا المنتدى لتعم الفائدة والمعرفة وجزاكم الله عنا كل خير

تسجيلك يشرفنا فلا تبخل علينا

منتدى معلم الكيمياء _ العقبة

اهلا وسهلا بالاخ الكريم {زائر}
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
في دقيقه واحدة تستطيع ان " تصلي على النبي " 20 مرة فيصلي عليك الله مقابلها 200 مرة .
في دقيقه واحدة " تستطيع ان ترفع يديك و تدعو بما شئت من جوامع الدعاء ".
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
تحية طيبة من المعلمين إبراهيم الجيزاوي و مراد الزغل لأبنائنا الطلبة المجتهدين مع أمنياتنا لهم بالتقدم دوما
تحية طيبة من المربي الغاضل ابراهيم الجيزاوي والمربي الفاضل مراد الزغل لطلاب مدرسة عبد الله بن ابي السرح الاساسية للبنين على جهودهم الطيبة لانجاح منتداهم وجزاكم الله عنا وعن انفيكم كل خير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح في الصحة
الإثنين أكتوبر 18, 2010 3:48 pm من طرف اهل الراية

» بادئات النظام العالمي
الخميس سبتمبر 23, 2010 5:14 am من طرف أبو حسن

» كل عام وانتم بخير
الأحد سبتمبر 12, 2010 4:31 pm من طرف ابراهيم الجيزاوي

» نعي وتعزية
الخميس يوليو 29, 2010 1:25 am من طرف مراد الزغل

» خاص جدا بالمعلمين
الثلاثاء يوليو 20, 2010 7:57 pm من طرف أم جنة

» الدجاجة داخل الزجاجة
الأحد يوليو 18, 2010 4:59 pm من طرف rda.1957

» بعض صفات المعلم المتميز من وجهة نظر الطلبة
الخميس يوليو 15, 2010 11:43 pm من طرف أم جنة

» المعلم المبدع
الخميس يوليو 15, 2010 11:33 pm من طرف أم جنة

» بناء جدول المواصفات ( نشرة تربوية )
الأحد يوليو 11, 2010 10:54 pm من طرف اهل الراية

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 الأردن يطمح لموقع عالمي متقدم في مجال السياحة العلاجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حسن
مساعد المدير العام
مساعد المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 115
نقاط : 332
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: الأردن يطمح لموقع عالمي متقدم في مجال السياحة العلاجية   الأحد مايو 09, 2010 5:21 pm





في ظل التطورات ومتطلبات المرحلة فقد برز الأردن في مجال السياحة العلاجية المتطورة وتبوأ موقعا متقدما بين الدول المعروفة في مجال السياحة العلاجية المتطورة في العالم الصورة المستقبلية لصناعة السياحة العلاجية في الأردن واعدة وهو مؤهل للنجاح ومنافسة للمراكز المشهورة عالميا، كما ويسعى لان يصبح مركزا عالميا للسياحة العلاجية مستغلا في ذلك إمكانيات طبيعية وبشرية متوافرة به, فقد أسهم الموقع الجغرافي للأردن والمناخ المعتدل بدرجة رئيسة في إعطائه أهمية سياحية خاصة..

وتبوأ البلاد موقعا متقدما بين الدول المعروفة في مجال السياحة العلاجية في العالم, سواء كان من ناحية العلاج الطبيعي بالمياه الحارة والأملاح المعدنية والطين البركاني, او من ناحية الخدمات الطبية والعلاجية السريرية المتقدمة في المستشفيات والعيادات الأردنية.

وبلغت أعداد المرضى العرب والأجانب الذين اختاروا تلقي العلاج من خلال السياحة العلاجية حوالي 210 ألف مريض، حيث يرافق كل مريض 1,6 مرافق حيث رافقهم نحو 300 ألف مرافق أي بواقع إجمالي وصل إلى نحو نصف مليون مريض ومرافق.




وقدرت جمعية المستشفيات الخاصة عوائد الأردن من السياحة العلاجية خلال العام الماضي بنحو مليار دولار فقط من أعداد المرضى البالغ عددهم نحو 210 ألف مريض، مشيرة إلى أن إعداد السياحة العلاجية القادمة للأردن بتزايد مستمر مقارنة بالأعوام الماضية حيث ازدادت خلال العام الماضي بنسبة 5% مقارنة بالعام ، 2007 ويتوقع ارتفاع العائدات لهذا العام.



يذكر أن هناك الكثير المواقع السياحية العديدة في الأردن والتي تمتاز بوفرة المياه المعدنية والطين البركاني فيها ، مما يجعلها منتجعات علاجية تؤمها أعداد كبيرة من طالبي الاستشفاء من الأمراض المختلفة ومن أهم هذه المنتجعات العلاجية البحر الميت والتي تتميز مياه البحر بارتفاع نسبة المعادن الطبيعية فيها كما أن التركيبة المحلية والمعدنية لهذه المياه تعتبر من أهم مصادر العلاج الذي يتوفر.
كما أن هنالك مواقع أخرى أيضا مثل حمامات ماعين وتشتهر بمنتجعها و عياداتها الطبيعية التي تقدم العلاج للمصابين بالأمراض الجلدية، وإمراض الدورة الدموية، وآلام العظام و المفاصل والظهر والعضلات، والحمة الأردنية والتي أقيم فيها منتجع يقدم كافة الخدمات السياحية والعلاجية، حمامات عفرا والمستشفيات.


وأشار تقرير وزارة السياحة "واقع السياحة في الأردن" 2007 - 2008 الذي صدر مؤخرا انه وبالنسبة لتوزيع الدخل السياحي حسب بنود الإنفاق المختلفة فقد تبين انه تم إنفاق حوالي (182,4) مليون دينار على العلاج من إجمالي الإنفاق السياحي والبالغ (2,097) مليون دينار، وهذا يبرز أهمية السياحة العلاجية وما يتمتع به الأردن من سمعة طيبة في مجال الخدمات الطبية.




وكانت أرقام الجمعية الدولية للسياحة الطبية والعلاجية قد أشارت أن الأردن يتبوأ المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط في مجال السياحة العلاجية.

وزادت عائدات قطاع السياحة العلاجية للعام الماضي ـ بحسب نفس الأرقام عن المليار دينار فيما ارتفع عدد الزوار القاصدين المملكة للعلاج ارتفع من 140 ألف للعام 2007 إلى 200 ألف للعام 2008 حسب أرقام الجمعية والبنك الدولي .

ويعتبر الأردن مقصدا مهما لكل الباحثين عن الراحة والاستجمام والعلاج لما تتمتع فيه من أجواء مناسبة وحالة أمنية فريدة بالإضافة للتطور التقني والبشري في مجال العلاج علاوة عن وجود بعض ألاماكن التي لها أكبر الأثر في العلاج مثل البحر الميت وحمامات ماعين وغيرها.



" رب اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبنى أن نعبد الأصنام "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cryofafish.yoo7.com
 
الأردن يطمح لموقع عالمي متقدم في مجال السياحة العلاجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معلم الكيمياء _ العقبة :: المنتدى الحر :: استراحة المنتدى :: سفر وسياحة-
انتقل الى: