منتدى معلم الكيمياء _ العقبة
اهلا وسهلا بك اخي الكريم ضيفا عزيزا ونتمنى ان تكون من افراد هذا المنتدى لتعم الفائدة والمعرفة وجزاكم الله عنا كل خير

تسجيلك يشرفنا فلا تبخل علينا

منتدى معلم الكيمياء _ العقبة

اهلا وسهلا بالاخ الكريم {زائر}
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
في دقيقه واحدة تستطيع ان " تصلي على النبي " 20 مرة فيصلي عليك الله مقابلها 200 مرة .
في دقيقه واحدة " تستطيع ان ترفع يديك و تدعو بما شئت من جوامع الدعاء ".
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
تحية طيبة من المعلمين إبراهيم الجيزاوي و مراد الزغل لأبنائنا الطلبة المجتهدين مع أمنياتنا لهم بالتقدم دوما
تحية طيبة من المربي الغاضل ابراهيم الجيزاوي والمربي الفاضل مراد الزغل لطلاب مدرسة عبد الله بن ابي السرح الاساسية للبنين على جهودهم الطيبة لانجاح منتداهم وجزاكم الله عنا وعن انفيكم كل خير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح في الصحة
الإثنين أكتوبر 18, 2010 3:48 pm من طرف اهل الراية

» بادئات النظام العالمي
الخميس سبتمبر 23, 2010 5:14 am من طرف أبو حسن

» كل عام وانتم بخير
الأحد سبتمبر 12, 2010 4:31 pm من طرف ابراهيم الجيزاوي

» نعي وتعزية
الخميس يوليو 29, 2010 1:25 am من طرف مراد الزغل

» خاص جدا بالمعلمين
الثلاثاء يوليو 20, 2010 7:57 pm من طرف أم جنة

» الدجاجة داخل الزجاجة
الأحد يوليو 18, 2010 4:59 pm من طرف rda.1957

» بعض صفات المعلم المتميز من وجهة نظر الطلبة
الخميس يوليو 15, 2010 11:43 pm من طرف أم جنة

» المعلم المبدع
الخميس يوليو 15, 2010 11:33 pm من طرف أم جنة

» بناء جدول المواصفات ( نشرة تربوية )
الأحد يوليو 11, 2010 10:54 pm من طرف اهل الراية

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 البرمجــة العقليــة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nana2009
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 58
نقاط : 42
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

مُساهمةموضوع: البرمجــة العقليــة   الثلاثاء مارس 10, 2009 3:26 pm

اقرأ معي بسرعة الجُمل المكتوبة

عصفور في
في اليد


مرة في
في العمر

باريس في
في الربيع



بالتأكيد أنّك لم تلاحظ أنّ كلمة (في) مكتوبة مرتين في كل جُملة .. أليس كذلك؟
هل تعرف ماذا حدث؟


--------------------------------------------------------------------------------

إنّه طبقاً لخبراتك السابقة .. فقد تمت برمجة عقلك أنّ كلمة ( في )

لا تـُكتب سوى مرة واحدة في الجملة.. لذلك لم يرها عقلك

وجعلك ترى الجملة ( في ضوء تجاربك السابقة ) لا كما يجب أن تراها !

ماذا يعني هذا الكلام؟

القصد من هذه الأمثلة هو التوضيح أننا نرى العالم طبقا لبرمجتنا السابقة فقط ..

لا كما يجب أن نراه .. نحن لا نرى الحقيقة إلاّ من خلال تجاربنا نحن !!

أختلف معك
حين نختلف مع شخص ما في الرأي ، يتمسّك كلٌّ منا برأيه الذي كوَّنته خبراته و تجاربه السابقة ..

حاول أن ترى الصورة الحقيقية .. ليس كل ما تراه هو بالضرورة صحيح...! لأنَّ ما تراه هو ما تمَّت برمجة عقلك عليه ... ألم تُخطئ منذ قليل في قراءة حرف (في) الزائد؟ أعد التفكير في كل ما تراه صحيحا بالنسبة لك..

اقبل النقاش و أعد النظر في أفكار من يختلفون معك.....

إنهم – فقط – لم تكن لهم تجاربك السابقة التي تؤهلهم كي يفكروا مثلما تفكر ...

لماذا لا تتقبل فكرة أنهم ربما يكونون على شيء من الصواب؟

حاول أن تتفهم وجهة نظر الآخرين ولا تتمسك برأيك دائماً لمجرَّد أنَّه رأيك..

أعد النظر في برمجتك السابقة ولا تفترض دائما أنَّ كل ما تراه صوابا

الفيل و العُـميان
هل سمعت هذه القصة من قبل؟

يُحكى أن ثلاثةً من العُميان دخلوا في غرفة بها فيل..

وطـُـلِـبَ منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه ....

بدأوا في تحسُّس الفيل وخرج كلٌّ منهم ليبدأ في الوصف:

قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض!

قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما!

و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة!

وحين وجدوا أنهم مختلفون بدأوا في الشجار ..

وتمسّك كلٌّ منهم برأيه وراحوا يتجادلون ويتِّهم كلٌّ منهم الآخر بأنّه كاذب ومُدَّعٍ!

بالتأكيد أنّك لاحظت أنَّ الأول أمسك بأرجل الفيل والثاني بخرطومه ، والثالث بذيله ..

كلٌّ منهم كان يعتمد على برمجته وتجاربه السابقة ..

لكن .. هل التفتّ إلى تجارب الآخرين؟
من منهم على خطأ؟
في القصة السابقة . . هل كان أحدهم يكذب؟

بالتاكيد لا .. أليس كذلك؟
من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه ..

فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ!!

قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر!

إن لم تكن معنا فأنت ضدنا!

لأنهم لا يستوعبون فكرة أنَّ رأينا صحيحا لمجرد أنه رأينا!
لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس

لأن كل منهم يرى ما لا تراه ..

فرأيهم قد يكون صحيحا أو قد يكون مفيداً لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
majed shurafa
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 245
نقاط : 234
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
الموقع : alhamdullah.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: البرمجــة العقليــة   الثلاثاء أبريل 14, 2009 4:57 am

اخت نانا انا ارى ان هناك مشكله لديك باختيار المكان المناسب للمشاركة رغم موقعك الهام بالمنتدى
انا اسف جدا ارجو ان تتقبلي كلامي كاخ لك وقصده تنظيم ومصلحة المنتدى لا بصيغة النقد
اختي الكريمه ارجو منك الانتباه اكثر بالمرات المقبله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhamdullah.alafdal.net
sirine
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 125
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: البرمجــة العقليــة   الثلاثاء أبريل 14, 2009 9:03 pm

والله لم انتبه للتكرار في الأول قراتها من غير مانتبه
طريقه رائعه في توصيل المغزى
الحياة مواقف ومنها يستطيع الشخص تحديد الصح و نظرته السليمة للحياة من خلال التجارب التي يمر بها

مشكوره أختي
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراد الزغل
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 257
نقاط : 90
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: احترام وجهات نظر الآخرين   الثلاثاء أبريل 14, 2009 11:20 pm




عندما يتم التحاور من أجل وضع حلول لأي مشكلة مهما كانت من نوعها يجب ان يكون هناك احترام متبادل وتقبل وجهات النظر من جميع الأطراف وقد يكون البعض يضع وجهة نظره من صالح شخص ليس معناها إنه يكره الشخص الآخر وحتى يتم حل المشكلة ليس الحل إنهاء الموضوع بجذوره بل نترك الفرصة للآخرين بعرض أرائهم وحلولهم حتى يتم وضع الحلول المناسبة والكثير من الناس عندما يجد نفسه وضع أمام الأمر الواقع يحاول أن يتهرب وينسحب لماذا؟ ليس من العيب أن استمع من الآخرين عن أخطائي وإنما العيب عندما أعلم إن هذا خطأي وأكابر عنه .
ومثل هذه الأمور تحدث كثيراً في بعض الإدارات عندما يجد نفسه مديراً يحب أن يسيطر على الموظفين باسلوبه الشاذ ولايتقبل أي اقتراح ولاوجهة نظر فمن المفروض كي تكسب الآخرين عليك بالاستماع إلى ممن هم حولك وتقديم الاحترام وتقبل وجهات النظر قد تكون هناك مجموعة(1) تتخذ نفس الرأي ومجموعة أخرى(2) تتخذ نفس الرأي والمدير قد يجد وجهة نظره مع أحد المجموعتين فهنا ليس المعنى إن المدير يؤيد هذه المجموعة أو يكون محامياً لها دون الأخرى يجب أن لانتحسس من هذا الموضوع حتى نسعد باتخاذ قراراتنا وإيجاد الحلول .
ولكن البعض من المسؤولين عندما يتناقش مع من يرأسهم لايتقبل النقاش بتاتاً وعلى هذا يرفع فيه شكوى وينثر من جعبته مايريد لتشويه سمعة هذا المرؤوس والسبب عدم تقبله وجهة النظر و(يتغدى في الموظف قبل أن يتعشى فيه) حتى لايبين نفسه بأنه مخطئ ويسحب نفسه مثل (الشعرة من العجينة) .
وكثير من الناس عندما يكون مرؤوس يجعل نفسه مثل (العبد) وأعظم ، وما يقال له ينفذه دون أن يعارض أو يناقش ويصبح بهذه الطريقة مايسمى بالتبعية .
وآخر دعوانا إن الحمدالله رب العالمين ، وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد و آله الطيبين الطاهرين .
المصدر :
http://www.walfajr.net/?act=artc&id=6391





********************
رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد رسولا

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chemistryteacheraqab.ibda3.org
amani
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 263
نقاط : 276
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: البرمجــة العقليــة   الجمعة أبريل 17, 2009 5:57 am

:السلام عليكم:

موضوع رائع....مشكوره

على حد قول جون جرندير انه عندما يولد الانسان مثله كمثل صفحه بيضاء ناصعه اول العبارات عليها من الوالدين ثم المدرسة ثم الاصدقاء ثم الاعلام واخيرا انت نفسك...

وهذا استعراض مبسط لمصادر البرمجة العقلية:


1) الوالدين: هم اساس البرمجه وقاعدة الرئيسية لها ( ما من مولود الا ولد على الفطرة فأبواه يهودانه وينصرانه وينجسانه) يفتح عيناه ليرى من حملته ويتأمل من معالم من يحمله فيقتبس منهم الكثير الكثير ماهو حسن وسيء خيرا كان او شرا


2)المدرسة: يكون الطفل قد استعد للقاء العالم الخارجي الاجتماعي ليتبرمج عقله من حكمة وهدي وعلم اساتذته كذلك يستنشق عقله ما هو نقي و عكر



3) الاصدقاء: قد اصبح حوله هاله من الاصدقاء ومثلهم كعالم النباتات: ما هو طويل وقصير جميل اللون والرائحة و الخبيث...هنا ايضا يضع نفسه في سرداب التقمص بعض الحركات والعادات
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
فيما رواه البخاري ومسلم: "مثل الجليس الصالح والجليس السوء كمثل حامل المسك ونافخ الكير فحامل المسك إما أن يحذيك أو تشتري منه أو تجد منه ريحا طيبة ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك أو تجد منه ريحا منتنة"



4) الاعلام : بعتقادي الشخصي اكثر عنصر يدخل في تركيبة البرمجة العقلية على سبيل المثال شاهد الطفل ممثله المفضل في هندام جديد يريد مثله او قصة جديدة قلده وقس على ذلك


5) انت نفسك: كل البرمجات اعلاه تتخزن في اللاشعوري (العقل اللاواعي) فتجد الورقة البيضاء قد تشكلت وتلونت بمعتقدات وقيم وعادات تختلف عن الاخرين في هذه المرحله يأتي دورك انت في مسح وشطب مالا تريد وايضافة ما هو جديد.



ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البرمجــة العقليــة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معلم الكيمياء _ العقبة :: المنتدى الحر :: استراحة المنتدى :: نكت وألغاز-
انتقل الى: