منتدى معلم الكيمياء _ العقبة
اهلا وسهلا بك اخي الكريم ضيفا عزيزا ونتمنى ان تكون من افراد هذا المنتدى لتعم الفائدة والمعرفة وجزاكم الله عنا كل خير

تسجيلك يشرفنا فلا تبخل علينا

منتدى معلم الكيمياء _ العقبة

اهلا وسهلا بالاخ الكريم {زائر}
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
في دقيقه واحدة تستطيع ان " تصلي على النبي " 20 مرة فيصلي عليك الله مقابلها 200 مرة .
في دقيقه واحدة " تستطيع ان ترفع يديك و تدعو بما شئت من جوامع الدعاء ".
في دقيقه واحدة تستطيع ان تقول " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " أكثر من 10 مرات و هي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .
تحية طيبة من المعلمين إبراهيم الجيزاوي و مراد الزغل لأبنائنا الطلبة المجتهدين مع أمنياتنا لهم بالتقدم دوما
تحية طيبة من المربي الغاضل ابراهيم الجيزاوي والمربي الفاضل مراد الزغل لطلاب مدرسة عبد الله بن ابي السرح الاساسية للبنين على جهودهم الطيبة لانجاح منتداهم وجزاكم الله عنا وعن انفيكم كل خير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح في الصحة
الإثنين أكتوبر 18, 2010 3:48 pm من طرف اهل الراية

» بادئات النظام العالمي
الخميس سبتمبر 23, 2010 5:14 am من طرف أبو حسن

» كل عام وانتم بخير
الأحد سبتمبر 12, 2010 4:31 pm من طرف ابراهيم الجيزاوي

» نعي وتعزية
الخميس يوليو 29, 2010 1:25 am من طرف مراد الزغل

» خاص جدا بالمعلمين
الثلاثاء يوليو 20, 2010 7:57 pm من طرف أم جنة

» الدجاجة داخل الزجاجة
الأحد يوليو 18, 2010 4:59 pm من طرف rda.1957

» بعض صفات المعلم المتميز من وجهة نظر الطلبة
الخميس يوليو 15, 2010 11:43 pm من طرف أم جنة

» المعلم المبدع
الخميس يوليو 15, 2010 11:33 pm من طرف أم جنة

» بناء جدول المواصفات ( نشرة تربوية )
الأحد يوليو 11, 2010 10:54 pm من طرف اهل الراية

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 اهمية وجبة الافطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mumeneh bellah
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 48
نقاط : 2
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

مُساهمةموضوع: اهمية وجبة الافطار   الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:42 pm

اأهمية وجبة الافطار


الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية إلى الوفاة المفاجئة. النصيحة هي عدم إهمال الافطار!إن الذين يهملون وجبة الإفطار دائما ، عليهم أن يتوقفوا عن هذه العادة!البحوث الحديثة تؤكد أن واحدة من أسوأ الممارسات إهمال وجبة الإفطار "وجبة الإفطار هي اهم وجبة"



لماذا؟

لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية إلى الوفاة المفاجئة تكون بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر. وأعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. ان ما توصل إليه هذا التقرير أن أكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر؟

كيف؟

صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد إذا ما حصل جرح في الجسم ، بسبب تراكم الكوليسترول في بطانة الشريان.في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل إلى تشكيل جلطات الدم. وفي اقل تقدير حتى الأكل الخفيف جدا لوجبة الإفطار في الصباح يمنع تنشيط صفائح الدم التي يمكن ان تسبب سكتات قلبية.وفي دراسة أجريت في جامعة ميموريال في ست.جونس نيوفوندلاند، أفادت أن الأكل الخفيف ، القليل الدهون لوجبة الإفطار كان حاسما فى تعديل نشاط الصفائح الدموية.وفي ضوء هذا البحث أن استهلاك إفطار منخفض الدهون أو خال من الدهون مثل الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو اللبن الخالي من الدهون.فإذا كانت ممن يهملون وجبة الإفطار، فمن المهم أن تغير هذه العادة فورا، والبدء في تناول وحبة الإفطار مثل حبوب الشوفان المجروش أو النخالة مع ستة أونصات من عصير العنب أو عصير البرتقال ، أو حتى قطعة من الفاكهة.أن وحبة الإفطار سوف تمنع نشاط التصاق الصفائح الدموية ببعض وتراكمها وبذلك يتم منع تكون جلطات الدم ، والتي قد تؤدي إلى نشوء السكتات القلبية أو الجلطات لا سمح الله.

إذا لسلامتك لا تهمل وجبة الإفطار أبدا....... :bounce: :bounce: :cat:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tala
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 431
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: إضاءة جيدة ... وأضيف التالي   السبت مارس 07, 2009 10:53 pm

تقول المقالة إن الأبحاث تدل على أن الأشخاص الذين يتناولون فطورا يكونون أنحف من أولئك الذين يتخطون الفطور . تدل نتائج إحدى الدراسات على أن الأشخاص الذين لا يتناولون فطورا يتعرضون لخطر البدانة أكثر بأربع مرات من الذين يبدؤون يومهم بالطريقة الصحيحة ، وهي تناول الفطور .

الحبوب (سـيريال) الغنية بالألياف عنصر حيوي في جعل الفطور مفيدا صحيّا . يجب أن يحتوي السيريال على ما لايقل عن ستة غرامات من الألياف في كل وجبة ، وأن يقل السكر في كل وجبة عن عشرة غرامات . تقترح المقالة المذكورة تناول السيريال الغني بالألياف مع الحليب الخالي من الدسم والموز والتفاح .

تقول المقالة إن خيارات الفطور الصحية الأخرى تشمل الحبوب الخالصة وخبز الزوان غير المنخول والمرجرين الطري الخالي من الدسم وعناصر الغذاء التي تخفض الكولسترول والتي تحتوي مواد ستانول النباتية . أنت لست ملزما أن تمتنع كليا عن أكل البيض ، ولكن من الأفضل أن يقتصر تناول البيض أحيانا ضمن وجبة منتصف الصباح (برنش) .

قال الباحثون في المقال الذي نشـر في شهر شباط إنه يجب تجنب أنواع الأطعمة الأخرى التي تؤكل على الفطور ، مثل اللحم والبطاطا المقلية والكروسون ، لأنها جميعها تحتوي على نسبة عالية من الدسم والملح .
http://www.ashkra.com/news/view.php?this_category_id=9&categorypara=women&id=164&the_sub_id=34
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tala
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 404
نقاط : 431
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: تناول فطورك بدون أي قلق على وزنك   السبت مارس 28, 2009 2:45 am



توصل بحث أمريكي حديث إلى أن الاعتقاد السائد بين الشباب الصغار أن امتناعهم عن تناول الفطور يساعدهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا وان العكس هو الصحيح.


واستنتجت الدراسة العلمية التي دامت خمس سنوات وتم تطبيقها على أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يعزفون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كلج مقارنة بالشباب الذي يداومون على نتاول وجبة فطورهم.


واكتشفت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية لأنهم يتمتعون بحيوية ونشاط أكثر من غيرهم و أضاف البحث، الذي قامت به جامعة مينيسوتا، عنصر زيادة الوزن إلى قائمة كبيرة من الأدلة التي تظهر أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار سواء كانوا شبابا أو كبارا هم أكثر ميلا إلى النحافة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور وقال مارك بيرييرا رئيس فريق البحث الذي يعمل على الدراسة انه " قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن رغم أنهم يستهلكون كميات أكثر من السعرات الحرارية، فإنهم يبذلون جهودا أكبر لحرقها. ربما يرجع السبب إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور، لا يشعرون بالخمول الشديد.


اضاف الباحث قائلا "ورغم أن من الأفضل اختيار خيار صحي عند تناول الفطور مثل الحبوب، فإن الأدلة المتاحة تشير إلى أن تناول أي شيء أفضل من عدم أكل أي شيء بالمرة.توصلت الدراسة إلى أن 25% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لم يكونوا من الحريصين على تناول فطورهم بانتظام، وأن المشكلة ظهرت على أوضح نحو عند الفتيات.


المصدر :
http://www.panoramalibya.com/modules/smartsection/item.php?itemid=166
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amani
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 263
نقاط : 276
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: اهمية وجبة الافطار   السبت مارس 28, 2009 6:22 pm

:السلام عليكم:

يقول المثل افطر فطور الملك وتغدى غداء الامير وتعشى عشاء الفقير .

عند استيقاظنا في ساعات الصباح يكون قد مر على الجسم بين 8-12 ساعه صوم اي بدون ادخال مواد غذائيه للمعدة، لانه من الطبيعي ان لا نستيقظ في ساعات الليل لتناول الطعام.

هذا الصوم المستمر يخفض من نسبه السكر في الجسم مما يؤدي الى قدرة تركيز منخفضة خلال الساعات الاولى من النّهار وجميعنا بحاجة الى التركيز خلال هذه الساعات لان بها تتم اغلب واصعب الاعمال عادةً، فقدرة تركيز ضعيفة من الممكن ان تسبب حوادث طرق، حوادث عمل، عدم قدرة على التركيز اكثر بالدراسة.

اهمية وجبة الفطور تشمل جميع افراد العائلة دون استثناء، لكن عند الاولاد كون جسمهم في عملية نمو، اهمية وجبة الافطار تكون مضاعفة.

لسلامة الجسم ...لا نهمل وجبة الافطار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراد الزغل
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 257
نقاط : 90
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: دور الام   السبت مارس 28, 2009 6:47 pm



أما دورك أنت عزيزتي الأم فله تأثير كبير على الطفل، وذلك بتنشئته على العادات

الغذائية الصحية منذ نعومة أظافره.


• تعويدهم على تناول الإفطار في المنزل قبل الذهاب إلى المدرسة:


قد تواجهين صعوبة في البداية إذا كان الطفل لم يعتد على ذلك، لكن المهم الاستمرار

وسوف تحقيقين النجاح بإذن الله.


• تعويد الطفل كيفية التعرف على الطعام الصحي ومكوناته بصورة يستطيع أن

يستوعبها.


• تنويع إعداد طعام الإفطار قدر الإمكان مع الحرص على الاحتفاظ بالقيمة الغذائية.


• تغير طريقة تقديم الطعام لأن الطفل سريع الملل.


• الابتعاد عن الأسباب التي تساعد على عدم تناول الإفطار في المنزل منها:


- تأخر الأطفال في النوم وبالتالي الاستيقاظ مما لا يمكنهم من تناول الإفطار.


- بعض الأمهات تجد صعوبة في تحضير الإفطار؛ نظراً لأن أبناءهن يذهبون إلى المدرسة

في وقت مبكر ولا يوجد وقت كافٍ لتحضير الطعام.


- قد يكون الوالدان عاملين وليس لديهما الوقت الكافي لإعداد هذه الوجبة.


- ومن الأمور العامة عدم تعود الأسرة تناول الإفطار، وهذا ينعكس على أبنائها فنجدهم

لا يميلون إلى تناول الإفطار، الشيء الذي تترتب عليه آثار صحية خطيرة.



بدوام الصحة والعافية






********************
رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد رسولا

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chemistryteacheraqab.ibda3.org
 
اهمية وجبة الافطار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معلم الكيمياء _ العقبة :: المكتبة :: ركن الطب والصحة :: نصائح وإرشادات-
انتقل الى: